السبت، 13 يوليو 2013

تصفية البحث الآمن في سوق التطبيقات

أصبح استخدام الأطفال المتزايد للأجهزة الإلكترونية الذكية أمرا لا مفر منه. مضيفا بالتالي إلى الأمور التي تثير قلق الآباء المهتمين فيما يتعلق بالتقنية من تعرض الطفل لمحتويات غير لائقة لسنه، خاصة مع وجود السوق او الـMarket الذي تتوفر فيه شتى التطبيقات من مختلف البلدان والثقافات. فهل يمكن للآباء تحديد ما يقوم الطفل بتحميله من التطبيقات؟ حول البحث الآمن في السوق يشرح لنا الاستاذ فريد فياض كبير مهندسي دعم فني وشبكات عن الطريقة الافضل لتصفية عملية البحث في أجهزة Apple  و Android. وذلك عن طريق تفعيل برامج للمراقبة تقوم بالحظر الكلي أو الجزئي لما يقوم به الطفل على جهازه كما يلي:


·         أجهزة Android:
بالنسبة للأجهزة التي تعمل على نظام أندرويد وهي متعددة منها الجوالات من نوع Samsung و Sony و LG وHuawei و الأجهزة اللوحية من نوع  Asusو Samsung و Toshiba و Msi وHuawei و Acerو Lenovo . فيمكن تصفية البحث العام في سوق Google Play بالطريقة الآتية:
-          من قائمة التطبيقات توجهي إلى تطبيق "سوق Play"
-          قومي بالضغط على زر القائمة الأيسر
-          من القائمة المنبثقة اختاري "الإعدادات"
-          من عناصر تحكم المستخدم توجهي إلى "تصفية المحتوى"
-          قومي باختيار المصفاة المناسبة  وفي هذه الحالة قمنا بالسماح للتطبيقات التي تم تقييمها  لـ "الجميع" من ثم "موافق"

·         أجهزة Apple:
يوجد في نظام أجهزة آبل المختلفة مثل iPhone, iPad,  iPod Touch, نظام حماية بتفعيل خاصية (settings – general – restrictions) بالنظام حيث تقوم بتقييد ومنع الاطفال أيضا من استخدام الجهاز الى حسب ما يتم السماح به من طرف الوالدين حيث يمكن منعهم من تصفح الانترنت أو من تثبيت التطبيقات أو حتى استعمال الكاميرا أو تصفح اليوتيوب وممن الممكن أيضا اختيار الوالدان للمواقع المسموحة وغير المسموحة للتصفح.
-          لتفعيل خاصة البحث الآمن في سوق التطبيقات توجهي إلى "الإعدادات" واختيار "عام"
-          من ثم اختاري تشغيل "القيود"
-          من الخيارات المتاحة توجهي إلى "التطبيقات"
-          من قائمة الخيارات قومي باختيار المصفاة المناسبة حيث تُحدد فئة عمرية لكل تطبيق موجود على سوق آبل، في هذا المثال اخترنا عدم السماح للتطبيقات المصنفة "12 فما فوق"
-          يتم بعد ذلك حفظ الاعدادات و سيُطلب منكِ تحديد كلمة مرور خاصة حتى لا يقوم الطفل بتغيير الاعدادات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق