الاثنين، 10 يونيو 2013

7 أفكار من مشاهير العالم لفستان زفاف غير تقليدي


لم يكن فستان الزفاف الأبيض رائجا حتى ارتدته الملكة فيكتوريا في القرن التاسع عشر. حيث جرت العادات قديما بلبس العروس العديد من الأثواب الملونة التي تختلف أشكالها وألوانها باختلاف المناطق والثقافات. و برغم أن فستان الزفاف الأبيض التقليدي هو الخيار الأسهل في العصر الحالي، إلا أن العروس تبحث دائما عما يميزها عن قريناتها ويعبر أكثر عن شخصيتها وأفكارها المستقلة في يوم زفافها. إليكِ بعض الأفكار لفساتين زفاف غير تقليدية ارتدتها العديد من النجمات العالميات. فهل تجرؤين على تطبيق أحدها؟

-          فستان زفاف من قطعتين: قد لا تبدو فساتين الزفاف من قطعتين مختلفة كثيرا عن الفساتين ذات القطعة الواحدة، لكنها فكرة عملية في حال كان قياسك العلوي مختلفا عن قياس تنورتك. كما تتيح لك الفكرة الموائمة بين العديد من الأشكال والقصات المختلفة العلوية والسفلية حتى تحصلين على الشكل والخامة والتفاصيل التي تبحثين عنها. ارتدت النجمة Pink في زفافها عام 2006م فستانا من قطعتين من تصميم Monique Lhuillier أضافت عليه وشاحا جريئا باللون الأسود. مثلها فعلت الممثلة Reese Witherspoon حيث ارتدت في زفافها فستانا من قطعتين من ذات المصممة يمزج بين قماش الدانتيل للصدرية وقماش التول للتنورة.
 

  Pink في فستان من قطعتين من تصميم Monique Lhuillier
    

Reese Witherspoon في فستان من قطعتين من  Monique Lhuillier
 

-          فستان ملون: لا يوجد سبب أو قانون يمنعك من ارتداء فستان ملون في يوم زفافك. اختاري لونا يناسب شخصيتك والموسم الذي ستتزوجين فيه. وفي حال كنتِ مترددة وتخشين من أن تمتزجي مع المدعوين بفستانك الملون اختاري من درجات الألوان الباستيل ففيها مايكفي من الجرأة والتميز لكنها في ذات الوقت لن تبدو صارخة وغريبة الأطوار. لاننسى فستان المغنية Gwen Stefani من Dior الذي ارتدته في حفل زفافها. كما اعتمدت هذه الطلة Jessica Biel حيث ارتدت فستانا من تصميم  Giambattista Valli في حفل زفافها العام الماضي. قديما، ارتدت Elizabeth Taylor فستانا أصفر وآخر أخضر في حفلي زفافها عامي 1964م و 1976م.

 Gwen Stefani في فستان من Dior  يتدرج لونه من الأبيض للون الوردي الفلامنغو
 

 Jessica Biel ارتدت فستانا زهريا من تصميم   Giambattista Valli
 

Elizabeth Taylor ارتدت فستانا أصفر وآخر أخضر في حفلي زفافها منRichard Burton

-          الفستان القصير: تمضي العروس الكثير من الوقت للبحث عن ذلك الحذاء المناسب والأنيق والمريح ثم تخبيء ذلك الحذاء خلف أمتار من القماش الثقيل. فلمَ لا تعطين حذاءك فرصة؟ يناسب الفستان القصير الحفلات البسيطة أو كفستان ثانٍ في حال كانت مراسم الزواج تختلف عن مراسم استقبال المدعوين. يعطيكِ هذا الفستان طلة عملية ورقيقة وأنثوية في نفس الوقت. ارتدت Keira Knightley مؤخرا في حفل زفافها البسيط والحميمي فستانا قصيرا بلون وردي من Chanel. اختارت الفستان القصير أيضا الممثلة Audrey Hepburn في حفل زفافها من Mel Ferrer أواخر عام 1954م.

Keira Knightley تزوجت في حفل زفاف بسيط مرتدية فستانا قصيرا من Chanel
 

Audrey Hepburn اختارت لحفل زفافها فستانا قصيرا من Balmain

-          فستان رسمي عادي: يتميز هذا الفستان بأنه بسيط وعملي لايحتوي على طبقات الجيبون الثقيلة وينساب على تقاسيم جسمك بشكل مريح. هذه الفكرة مثالية لمن تتزوج للمرة الثانية أو لمن تفكر في الاستفادة القصوى من فستان الزفاف باختيار فستان يمكن إعادة لبسه في مناسبات أخرى لاحقا.  نانسي عجرم تألقت بفستان أنيق من تصميم Valentino في حفل زفافها. فيما ارتدت العارضة والممثلة Rebecca Romijn فستان من الدانتيل من Ralph Lauren في حفل زواجها من الممثل Jerry O'Connell.
 

نانسي عجرم اختارت فستانا أنيقا من Valentino

Rebecca Romijn في فستان من الدانتيل من Ralph Lauren

-          البدلة الرسمية: فكرة ملائمة أيضا لمن تتزوج للمرة الثانية حيث بإمكانك اختيار بدلة أنيقة باللون الأبيض أو الكريمي. مع ارتداء بلوزة أو صديرية مطرزة تحتها للحفاظ على الطابع الأنثوي الناعم. من أبرز المشاهير الآئي اخذن هذا الطابع Bianca Porez التي تزوجت المغني الشهير Mick Jagger في بدلة بيضاء أنيقة من تصميم YSL في عام 1971م.  كما ارتدت العارضة الهولندية Sharlely Kerssenberg زوجة لاعب التنس الألماني Boris Becker بدلة مماثلة في حفل زفافها.

Bianca Porez تزوجت من Mick Jagger في بدلة أنيقة من Yve Saint Laurent
 

Sharlely Kerssenberg ارتدت بدلة في حفل زفافها من لاعب التنس Boris Becker

-          فستان عتيق الطراز: هذه فكرة مناسبة لمن تبحث عن التصميم الفريد ذي السعر المعقول. فمن الشائع في بعض المجتمعات أن تمرر الأمهات فساتين زفافهن إلى بناتهن. شبكة الانترنت أيضا مكان ملائم للبحث عن هذه الطلة عن طريق مواقع بيع الفساتين المستعملة. من النجمات اللآئي اعتمدن الفستان عتيق الطراز العارضة Kate Moss حيث ارتدت في حفل زفافها فستانا أنيقا من تصميم John Galliano. وأيضا من ينسى تصميم فستانSwan  Bella من سلسلة Twilight الذي خطف الأبصار بتصميمه العتيق من ابداع المصممة Carolina Herrara.

Kate Moss ارتدت فستانا عتيق الطراز من John Galliano
 

Swan  Bella من سلسلة Twilight في فستان من  Carolina Herrara

-          زفاف الشاطيء: إن كنتِ من القليلات المحظوظات اللآئي يستطعن إقامة حفل زفاف رومانسي على الشاطيء فلن ترغبي بالتأكيد في تحمّل ثقل فستان تقليدي متعدد الطبقات والخامات. احرصي على أن يكون فستان زفافك خفيفا قدر الإمكان. اختاري صندلا مريحا وأنيقا يحميكِ من حرارة الشمس، أو يمكنك الاكتفاء بالسير على الرمال حافية القدمين. اعتمدت الممثلة Megan Fox على قماش الشيفون الحريري وسارت حافية القدمين أثناء مراسم زواجها الذي أقيم في شواطيء هاواي. أيضا أرتدت العارضة Cindy Crawford فستان زفاف خفيف من تصميم John Galliano لحفل زفافها على الشاطيء. الأهم من هذا وذاك ألا تنسي أن تتأكدي من حالة الطقس في ذلك اليوم!

Megan Fox في فستان من  Armani Prive لحفل زفاف على الشاطيء
 

Cindy Crawford في فستان زفاف قصيرمن John Galliano

ضعي في اعتبارك أخيرا أنه يمكنك الموائمة والدمج بين هذه الأفكار مثلما تحبين. كما من المهم أيضا إطلاع عريسك على هذه الأفكار حتى تحافظي على التناسق في مظهريكما معا.


ما رأيك: 
هل يمكن أن تقومي بتنفيذ أحد هذه الأفكار ليومك المميز؟
وهل لديكِ أفكار أخرى تودين مشاركتها؟




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق